الرئيسية / عالم المراة / اعراض تظهر من تقبيل طفلك من فمه
تحميل القرأن للجميع

اعراض تظهر من تقبيل طفلك من فمه

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا ومرحبا بجميع رواد مدونة فوتو اب

اتمنى لكم الافادة

 780485

الأخطاء الشائعة مثل تقبيل رضيعها بواسطة الفم، أو حتى مسح وجه الطفل بمنديل ملوث بلعاب الأم. أيضا من ضمن تلك الأخطاء الشائعة هي تذوق الأم للطعام قبل تقديمه للطفل لاختبار درجة الحرارة المناسبة، ولكنها تتذوقه بنفس الملعقة الخاصة بالطفل. ولكن للأسف كل تلك العادات هي عادات خاطئة شائعة تمارسها الأمهات من دون معرفة خطورتها بالنسبة للطفل.

فالقبلة التي تطبعها الأم على فم طفلها الصغير، قد تكون غاية في الخطورة، خاصة للأطفال حديثي الولادة أقل من 3 شهور. فتلك القبلة كفيلة بأن تتسبب في نقل الكثير من البكتيريا الموجودة في فم الأم من خلال اللعاب المحمل بالعدوى. ووفقا لـ The American Academy of Periodontology، فإن البكتيريا التي تنتقل من فم الأم لطفلها أثناء تقبيله، تساعد على تحلل السكريات الموجودة في الأطعمة إلى أحماض مما يتسبب في تسوس الأسنان وتلف مادة مينا الأسنان.

أيضا، الأم المصابة ببعض أمراض اللثة هي الأكثر عرضة لمخاطر الولادة المبكرة، ونقص وزن الطفل عند الولادة. لذلك، فإنه من السهل أن تصيب تلك الأمراض حديثي الولادة من خلال الأم.

أيضا، في الفترة ما قبل الستة أشهر الأولى من العمر، لا يكون للطفل مناعة كافية للتصدي للعدوى البكتيرية الناتجة من خلال التقبيل عن طريق الفم. فقد يتسبب ذلك في التهابات فطرية للسان ثم ينتشر داخل اللثة، مما يتسبب في زيادة إفراز لعاب الطفل. كما يؤثر ذلك على القدرة على الأكل بشكل طبيعي، حيث تنتقل الميكروبات للطفل ونظرا لعدم اكتمال الجهاز المناعي، فقد يتسبب ذلك في التهاب اللوزتين والتي لها تأثير كبير على صحة قلب الطفل عند بلوغه العامين. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هناك بعض الأمراض الأخرى التي قد تنتقل عن طريق العدوى التي تنتقل من خلال الفم مثل التهابات الكليتين والحمى الشوكية أيضًا.

لذلك، فينصح خبراء الأسنان، بأنه في حالة إصابة أحد أفراد الأسرة بأمراض اللثة، فينبغي أن يخضع باقي أفراد الأسرة للفحص، فقد تنتقل العدوى بين الأشخاص من خلال اختلاط اللعاب أثناء التقبيل، أو مشاركة أدوات الطعام، السعال، العطس والسلوكيات الأسرية الأخرى.

فإن كنت تظنين أنك لا تعانين من أمراض اللثة، فعليك التفكير مرة أخرى. فحوالي 80% من المواطنين الأمريكيين يعانون من مشكلات اللثة المختلفة.

ووفقا لأكاديمية طب الأسنان العامة، فإن التقبيل يتسبب في نقل حوالي 500 نوع مختلف من الجراثيم بما فيها الأنوع المسببة لأمراض اللثة. فقبلة واحدة لطفلك من خلال الفم يمكنها أن تتسبب في نقل العدوى لطفلك. فإن الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى للأمراض المختلفة وعدم القدرة على مكافحتها.

تابعونااا دائما تجدوا كل جديد و مفيد

فقط على مدونة فوتو اب

تحميل القرأن للجميع

عن Saw2010

مواطن عربي مصري الجنسية ، إسمي Mohamed Salah ،مؤسس مواقع (فوتو أب) مراقب بمعهد ترايدنت ,مسوق محترف بموقع خمسات مهتم بكل جديد في عالم الكمبيوتر والانترنت والتقنيه، لدي من العمر 28 عاماً ، من مواليد 1987 ، أسكن حالياً في القاهرة ، لكن الجميع مرحب به كـ كاتب في المدونة عبر ارسال المقالات الي wwww.medo66@gmail.com . يسعدني منك التفاعل معي , اذا كان لديك اقتراح او شكوي او طلب او استفسار او اذا كانت لديك معلومة او شرح تريد ان تفيدنا به فيمكنك الاتصال بي , ونعم بالطبع دائما يمكنك ان تترك تعليق :)

شاهد أيضاً

اهتمي بطفلك البالغ ستة اشهر

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا ومرحبا بجميع رواد مدونة فوتو اب اتمنى لكم الافادة …

اشغلي اوقات طفلك باشياء مهمة

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا ومرحبا بجميع رواد مدونة فوتو اب اتمنى لكم الافادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *